منتديات المحقق كونان . كل عام و أنتم بخير
اهلا و مرحبا بكم معنا يا زوارنا الكرام
اهلا وسهلا بكم فى منتديات المحقق كونان
هنــا كونان هو عالم نعيشه بأحدآثه....أنتم أبطاله..لذا عليكم اتخاذ القوانين سبيلكم...لكي تكونوا أبطاله حقاًآخر
فاذا كنت زاائـــرا فيسرنـــا و يشرفنــــا انضمامكــ الينا و اذا كنت عضــوا فتفضل بالدخووول للمساهمة في المنتدىــ
و السلام عليكم





منتديات المحقق كونان . كل عام و أنتم بخير

عالم كونان المسلي و كل عام و أنتم بخير في هذا الشهر الفضيل
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته : ترحب ادارة المنتدى بكل اعضائها المخلصين و زوارها الكرام و تتمنى لكم قضاء اجمل الاوقات...و شكرًا جزيلا على زيارتكم
يضع العضو الموضوع لإفادتك أنت...فلا تبخل عليه بالرد.
عـــــاجلـ :: مطـــلووب أأعضاءْ للفرقـ~ ....ســـارْع بالانــضـماآأآأمـ الــيهـا:: من هنا للمشاركة
~~ الرجاء التفاعل و من يتفاعل سوف يتم حصوله على جائزة مميزة ~~

 رحم الله من قرأ الفاتحة و أهدء توابه إلى الأموات من المؤمنين و المؤمنات و خصوصا روح المدير

بسم الله الرحمن الرحيم " شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ "

شاطر | 
 

  مجلة منتديات المحقق كونان العدد 3

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ساسوكي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 412
نقاط التميز : 936
تقييم و شكر : 37
تاريخ التسجيل : 09/08/2011

مُساهمةموضوع: مجلة منتديات المحقق كونان العدد 3    الأحد فبراير 12, 2012 4:44 pm


بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل وسلم على محمد و آل محمد و عجل فرجهم

..........

قبل أن نبدأ سوف تكون هناك جوائز لأفضل موضوع منسق في هذه مجلة

+

سوف يتم رفع مجلة في ملف aadpbe reader

>>>

نبدأ مجلة


كيفية تنسيق مواضيع

1 - وضع صورة مقدمة للموضوع مناسبة

2 - اسم موضوع و كاتب



...............




“نوكيا” تعلن عن خفض أربعة آلاف وظيفة وسط سعيها للسيطرة على التكاليفكُتب يوم 02/10/2012 بواسطة noor



قالت شركة صناعة الهاتف النقال “نوكيا” اليوم الأربعاء انها تعتزم خفض حوالي أربعة آلاف وظيفة في مصانعها في المكسيك، فنلندا، والمجر، في خطوة جديدة تهدف إلى خفض التكاليف بالتزامن مع شراسة المنافسة في سوق الهواتف الذكية.

ومن المنتظر ان يكتمل تسريح هؤلاء الموظفين بحلول نهاية العام الجاري، والذي يعد جزءً من خطة خفض أكثر من سبعة آلاف وظيفة التي تم الإعلان عنها العام الماضي.

وكانت “نوكيا” قد أعلنت الشهر الماضي عن تراجع مبيعات الهاتف الذكي 23% خلال الربع الرابع، في حين تراجعت الإيرادات 20% إلى عشرة مليارات يورو.

وتسعى الشركة الفنلندية التي تأسست عام 1979 إلى نقل مصانعها نحو آسيا، حيث يتمركز غالبية الموردين.

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساسوكي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 412
نقاط التميز : 936
تقييم و شكر : 37
تاريخ التسجيل : 09/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتديات المحقق كونان العدد 3    الثلاثاء فبراير 14, 2012 12:20 pm




شباب يبتزون الفتيات تحت غطاء «حافز»



أبدت بعض الفتيات انزعاجهن من اتصالات غريبة تأتيهن في أوقات متفاوتة من شبان، بحجة إكمال إجراءات استلام المكافآت التي ستصرف للعاطلين عن العمل من برنامج حافز، ومع الإعلان عن اقتراب موعد صرف الإعانة بدأ بعض الشباب في استغلال حاجة الفتيات، وابتزازهن تحت غِطاء «حافز».

ألفاظ بذيئة

تقول خلود علي مطلقة ( 29عاما) «اعتدنا التجمع أنا وأفراد أسرتي كل ليلة خميس، فتفاجأنا باتصال غريب على هاتف المنزل، أجاب والدي المُسن، فأخبره المتصل بأنه تابعا لبرنامج حافز، ناداني والدي كوني الوحيدة المسجلة في البرنامج، وقام بسؤالي عن اسمي وعمري ،فتعجبت وأخبرته أن بياناتي مسجلة عندهم، فتحجج بأنه خارج العمل، وأخذ يشرح ما للواسطة من أهمية في تيسير الأمور، وبأنه يفعل ذلك من أجل خدمة بنات بلده، فسايرته وأعطيته معلوماتي كاملة وأرقام هواتفي، وحين عَلِم بأني مطلقة قال «هل تؤمنين بالصداقة بين الرجل والمرأة ؟» فتفاجأت من سؤاله واستدركت متأخرة أنه يحاول استغلالي، وحين أقفلت الخط أصر وأخذ يسبب لي المضايقات ويبعث لي برسائل تحوي ألفاظ بذيئة ، واضطررت إلى تغيير رقم هاتفي تحاشيا لإزعاجه المستمر.
موقف مُضحك

وتحكي نورة خالد موقفا وصفته بالمضحك، قائلة» اتصل أحدهم يسأل عما إذا كنت مسجلة في حافز، بالرغم من أني امرأة عاملة، إلا أني أنكرت ذلك وأخبرته بأني انتظر اتصالهم، لأني شعرت بعدم الصدق في كلامه، وشككت في أنه من أحد معارفنا الذي اعتاد على فعل المقالب»
وتضيف» أخذ يتكلم عن حافز وعن إنجازاته فيها وطلب مني معلوماتي الشخصية، فتعمدت إعطاءه معلومات مزيفة، بينما حصلت أنا على معلوماته الشخصية كاملة كي أعطيها لزوجي بعد عودته من عملهوتضيف فاجأته أني امرأة عاملة وأخبرته عن نيتي في إبلاغ الشرطة بكامل معلوماته، فأخذ يترجاني ويقسم بعدم تكرار ذلك.


عدم نضج

وقال الأخصائي الاجتماعي عبد الإله التاروتي» إن محولة عدد من الشاب انتحال شخصية من المجتمع يرجع إلى عدم نضجه ورشده، وعدم إحساسه بالمسؤولية الاجتماعية، فيجب على الشاب أن يُركز اهتمامه على أن يكون فردا صالحا له دوره الإيجابي، وحسه الوطني والأخلاقي في المجتمع.» مشيرا أن سيطرة الغريزة على الشاب وتحريكه دون وجود ضابط أخلاقي، يجعله يتخذ من أعراض الناس مكانا لتفريغ مكبوتاته».
ونصح التاروتي الفتيات بوقاية أنفسهن، وتكليف الأخ أو الأب في الرد على الأرقام الغريبة مهما بلغ مصدرها، وأن لا تفتح مجالا للأخذ والرد مع الشاب كي لا تنخدع بلسانه المعسول وتوقع نفسها في مشكلات هي في غنى عنها.



_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساسوكي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 412
نقاط التميز : 936
تقييم و شكر : 37
تاريخ التسجيل : 09/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتديات المحقق كونان العدد 3    الجمعة مارس 02, 2012 1:24 pm


موضوع : الامطار والثلوج تعم ارجاء المملكة واسـتمـرار المنخـفـض حـتـى غـد

تبقى المملكة اليوم وغدا تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا وغائما وماطرا مصحوبا بالرعد وتساقط البرد أحيانا، مع تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية خصوصا في ساعات المساء والليل.


وغطت الثلوج امس مختلف المناطق المرتفعة بالمملكة، ووصلت سماكتها في عجلون الى اكثر من 30 سم، مغلقة العديد من الطرقات، مثلما عمت الامطار مختلف مناطق المملكة ما ادى الى تشكل السيول في الكثير من الشوارع ودهمت المياه العديد من العمارات خصوصا في عمان.



وأنقذت كوادر واليات دفاع مدني محافظتي اربد وعجلون أمس (110) اشخاص حاصرتهم الثلوج.



وبلغت كميات المياه المخزنة في السدود حتى صباح امس 90 مليون متر مكعب، تشكل 7ر27 بالمئة من المجموع الكلي للتخزين.



وتوقع مدير دائرة التخطيط والانتاج في شركة الكهرباء الوطنية، المهندس امين الزغل، ان يسجل الحمل الكهربائي ارتفاعا ملموسا جراء الظروف الجوية السائدة.


_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساسوكي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 412
نقاط التميز : 936
تقييم و شكر : 37
تاريخ التسجيل : 09/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتديات المحقق كونان العدد 3    الجمعة مارس 02, 2012 1:28 pm


هل يفقد عادل إمام لقب “الزعيم” ؟

أثارت تصريحات عادل إمام وموقفه من الأحداث التي تشهدها سوريا استياء العديد من النشطاء السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً «فايسبوك».

وطالب هؤلاء بسجنه مدى الحياة وتجريده من لقب «الزعيم». وعلمت «أنا زهرة» أنّ بعض هؤلاء يستعدّون لإطلاق حملة كبيرة تضم تظاهرة شبابية وسط القاهرة.

وسيطالبون بسحب لقب «الزعيم» من الممثل المخضرم بسبب آرائه وتصريحاته الأخيرة حول سوريا التي تناقلتها الوسائل الإعلامية في الشام.
وفي تصريحاته التي انتشرت كالنار في الهشيم، قال الممثل المصري إنّ السبب الحقيقي لصدور حكم يقضي بسجنه كان دعمه للزعيم السوري بشار الأسد.

وأضاف أنه كان من الفنانين المصريين الذين نددوا بقناة «الجزيرة» وتضليلها الرأي العام العربي وتحريضها على سوريا. وأضاف أنّ الحملة عليه جاءت بسبب تمسّكه بالمقاومة كخيار وحيد لتحرير فلسطين.



وأكد أنه يرفض ضرب سوريا «آخر قلعة النضال العربي»، مضيفاً أنّ الرئيس السوري هو الزعيم العربي الأخير الذي ما زال شامخاً يقاوم العالمين العربي والغربي.

وختم بأنّه لن يكون وحيداً في دعم الأسد، بل «سيكون هناك الكثير من الفنانين كالسيدة وردة ونور الشريف». علماً أن الأخير كان قد نفى في لقاءٍ مع قناة «العربية» أي تصريحٍ له عن دعمه للرئيس الأسد.

أخيراً، قال إمام بأنّه سيتوجه إلى دمشق قريباً لتهنئة سوريا لأن رئيسها لن يسقط.

وعلى رغم أنّ صاحب «التجربة الدنماركية» لم ينف أو يؤكد ما تم تداوله خلال الأيام القليلة الماضية حول سوريا ووقوفه إلى جانب النظام، إلا أن ذلك لم يمنع البعض من القول بأنّ «لا دخان من دون نار»، مذكرين بموقفه «الضبابي» إزاء «ثورة 25 يناير» التي أطاحت بالنظام المصري. فهل فعلاً سيفقد «الزعيم» لقبه بسبب سوريا؟





_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساسوكي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 412
نقاط التميز : 936
تقييم و شكر : 37
تاريخ التسجيل : 09/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتديات المحقق كونان العدد 3    الثلاثاء مارس 06, 2012 1:39 pm


مصادر سورية : أهالى بابا عمرو فى حمص يعودون لمنازله

كشفت مصادر رسمية سورية ، أن أهالى حى بابا عمرو فى مدينة حمص يواصلون العودة إلى منازلهم، بعد إعادة الأمن والاستقرار إليه من الجهات المختصة التى لاحقت المسلحين فيه، فى حين استمرت الجهات المعنية بإصلاح ما أفسده المسلحون وإزالة آثار الدمار التى ألحقوها بالممتلكات العامة والخاصة فيه.
ونقل موقع “دامس بوست” السورى الإلكترونى عن المصادر قولها إن فرق الصيانة عملت على إعادة المرافق والمنشآت العامة لخدمة المواطنين واحتياجاتهم، وواصلت إزالة الأنقاض وفتح الطرقات الفرعية داخل حارات الحى وتنظيفها، كما أنهت ورش الصيانة فى محافظة حمص إصلاح أنبوب نقل النفط الخفيف إلى المصافى والذى يمر بالقرب من بابا عمرو، بعد أن تعرض للتخريب بفعل اعتداء “المجموعات المسلحة” عليه فى حين ستقوم بإصلاح الأنبوبين المتبقيين اللذين تعرضا للتخريب خلال اليومين القادمين.

وفى حى بابا عمرو أيضا ضبطت الجهات المختصة مصنعا للأسلحة كانت المجموعات المسلحة تستخدمه لإعداد المتفجرات والعبوات الناسفة والصواريخ اليدوية التى تطلق على الأحياء السكنية دون تحديد الهدف وعثرت بداخله على طائرة استطلاع شبيهة بالتى يستخدمها الاحتلال الإسرائيلى وكاميرات مراقبة وقذائف مضادة للدروع وقواعد لإطلاق الصواريخ وصواريخ متنوعة.

وضبطت الجهات المختصة فى الحى دهاليز وأنفاقا استخدمها المسلحون، كما يقول الموقع، لتهريب الأسلحة والتنقل بين الأحياء والاختباء بداخلها، كما ضبطت على طريق حماة حمص سيارة شاحنة من نوع هوندا براد بداخلها كمية من الأسلحة والقذائف فى مخبأ فيها وألقت القبض على السائق ومرافقه.

وشملت الأسلحة المضبوطة خمس بنادق آلية وعشر قذائف آر بى جى وعشر حشوات آر بى جى وكمية من الذخائر المتنوعة.

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساسوكي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 412
نقاط التميز : 936
تقييم و شكر : 37
تاريخ التسجيل : 09/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتديات المحقق كونان العدد 3    الثلاثاء مارس 06, 2012 1:40 pm


جماهير المغرب تدعم الفلسطينيين بلافتة “قدسنا أمانة برقابنا”


جماهير المغرب التطواني ترفع لافتة لمساندة القدس
جمهور نادي المغرب التطواني المغربي، يظهر حسًّا كبيرًا في التضامن مع الشعب الفلسطيني، عندما رفع لافتة ضخمة لصورة القدس مدينة أولى القبلتين وثالث الحرمين،

أظهر جمهور نادي المغرب التطواني المغربي، حسًّا كبيرًا في التضامن مع الشعب الفلسطيني، عندما رفع لافتة ضخمة لصورة القدس مدينة أولى القبلتين وثالث الحرمين، في إشارة عميقة إلى اهتمام المغاربة بالقضية الفلسطينية.

وذكرت صحيفة ”المنتخب” المغربية، أن جماهير المغرب التطواني، رفعوا هذه اللافتة خلال مباراة فريقهم ضد منافسه الوداد، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدوري المغربي، التي انتهت لصالح المغرب التطواني بهدفين نظيفين.

وحملت اللافتة التي رفعها جماهير المغرب التطواني، قبل بداية المباراة، صورة كبيرة للقدس، وكتب أسفلها: ”قدسنا أمانة برقابنا”، في إشارة قوية إلى اهتمام المغاربة بالقضية الفلسطينية وتحرير القدس من الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء موقف جماهير نادي المغرب التطواني في الوقت الذي نسي فيه العالم العربي القضية الفلسطينية في ظل ثورات التغيير المختلفة التي تمر بها معظم البلدان العربية حاليًّا.

هذا، وقد تابعت الجماهير الفلسطينية عامةً وجماهير شباب رفح خاصةً، اللفتة الوطنية والأخوية الطيبة التي قدمتها جماهير نادي المغرب التطواني، مشيدةً بالموقف المغربي الداعم للقضية الفلسطينية.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب التطواني كان قد وقع عقد شراكة مع فريق رفح الفلسطيني بحضور أعضاء مكتبه، بعد أن وفر رئيس النادي عبد المالك أبرون تذاكر السفر لهم من فلسطين إلى تطوان، وعمل على دعم رفح بالأجهزة الرياضية في حفل كبير نُظِّم بتطوان

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساسوكي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 412
نقاط التميز : 936
تقييم و شكر : 37
تاريخ التسجيل : 09/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتديات المحقق كونان العدد 3    الثلاثاء مارس 06, 2012 1:41 pm


تقرير عن مسلسل وادي الذئاب 5

يقرر مراد علم دار أن يتخلى عن مهمته، وإجراء عملية تجميل لكي يعيش بعيداً بهدوء. تُنفذ عملية للموساد في جنوب تركيا، ويقتل فيها شرطيان تركيان. ويهرب عملاء الموساد إلى القاعدة الأمريكية في أضنة.
يتذرع الأطباء بعدم إمكانية إجراء الجراحة بسبب الضغط. ولكنه يقرر عملها على مسؤوليته. فيتم اختطافه من غرفة العمليات، ويكتشف بأن الختيارية هم الذين خطفوه. سبب الخطف هو تكليفه بعملية إخراج عملاء الموساد من القاعدة.
يدخل القاعدة، ولكنه يفشل بإخراج العملاء، ويلاحق آخرهم إلى شمال العراق، وبعد جلب العميل إلى اسطنبول تتم تصفيته. يقرر الختيارية أنه فشل في العملية، ويعزلونه، ويعينون مكانه أويصال.
يقرر أويصال أن ينتم من مراد، ويبدأ صراع بينهما.
هنا يقرر مراد أن يعمل بالسر، ويسحب نشاطه إلى تحت الأرض، وأثناء هذا العمل يصطدم بجهاز المخابرات الذي يعمل عمل المافيا، يقوم رئيس هذا الجهاز إرصوي بقتل ابن مماتي، وغولدانة. وتغدو القضية بالنسبة لمراد قضية ثأر من جهة، وعمل وطني من جهة أخرى ولكن هذه المرة دون حماية من الدولة. ويخوض صراعه مع إرصوي الرجل الشرير والأسوأ من اسكندر، وتتالى فصول المطاردة، والصراع الدموي..

يعرض على ابو ظبي بالساعة 8 بالتوقيت مكة


_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساسوكي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 412
نقاط التميز : 936
تقييم و شكر : 37
تاريخ التسجيل : 09/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتديات المحقق كونان العدد 3    الثلاثاء مارس 06, 2012 1:42 pm


أدعية بعد الصلاة



في التعقيبات العامّة
عن كتاب مصباح المتهجّد وغيره فإذا سلّمت وفرغت من الصلاة فقل اللهُ اَكْبَرُ ثلاث مرّات ; رافعاً عند كلّ تكبيرة يديك الى حيال أذنيك ثمّ قل :
لا اِلـهَ إلاَّ اللهُ اِلهاً واحِداً وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ لا اِلـهَ إلاَّ اللهُ وَلا نَعْبُدُ إلاّ اِيّاهُ مُخْلِصينَ لَهُ الدّينَ وَلَوْ كَرَهَ الْمُشْرِكُونَ لا اِلـهَ اِلاَّ اللهُ رَبُّنا وَرَبُّ آبائنَا الاَْوَّلينَ لا اِلـهَ اِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ وَحْدَهُ وَحْدَهُ اَنْجَزَ وَعْدَهُ وَنَصَرَ عَبْدَهُ وَاَعَزَّ جُنْدَهُ وَهَزَمَ الاَْحْزابَ وَحْدَهُ فَلَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ يُحْيي وَيُميتُ وَيُميتُ وَيُحْيي وَهُوَ حَىٌّ لا يَمُوتُ بِيَدِهِ الْخَيْرُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شَيْء قَديرٌ ثمّ قل : اَسْتَغْفِرُ اللهَ الَّذي لا اِلـهَ اِلاّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ وَاَتُوبُ اِلَيْهِ ثمّ قل : اَللّـهُمَّ اهْدِني مِنْ عِنْدِكَ وَاَفِضْ عَلَيَّ مِنْ فَضْلِكَ وَانْشُرْ عَلَيَّ مِنْ رَحْمَتِكَ وَاَنْزِلْ عَلَيَّ مِنْ بَرَكاتِكَ سُبْحانَكَ لا اِلـهَ اِلاّ اَنْتَ اغْفِرْ لي ذُنُوبي كُلَّها جَميعاً فَاِنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ كُلَّها جَميعاً اِلاّ اَنْتَ اَللّـهُمَّ اِنّي أسْأَلُكَ مِنْ كُلِّ خَيْر اَحاطَ بِهِ عِلْمُكَ وَاَعُوذُ بِكَ مِنْ كُلِّ شَرٍّ اَحاطَ بِهِ عِلْمُكَ اَللّـهُمَّ اِنّي أسْأَلُكَ عافِيَتَكَ في اُمُوري كُلِّها وأعوذُ بك من خزي الدنيا وعذابِ الآخرةِ وأعوُذُ بِوَجْهِكَ الْكَريمِ وَعِزَّتِكَ الَّتي لا تُرامُ وَقُدْرَتِكَ الَّتي لا يَمْتَنِعُ مِنْها شَيْءٌ مِنْ شَرِّ الدُّنْيا وَالآخِرَةِ وَمِنْ شَرِّ الأوْجاعِ كُلِّها ومن شرِّ كلِّ دابة أنت آخذٌ بناصيتها انّ ربّي على صراط مستقيم وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ إلاّ بِاللهِ الْعَلِيِّ الْعَظيمِ تَوَّكَلْتُ عَلَى الْحَيِّ الَّذي لا يَمُوتُ وَالْحَمْدُ للهِِ الَّذى لَمْ يَتَّخِذْ وَلَداً وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَريكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ وَلِيٌّ مِنَ الذُّلِّ وَكَبِّرْهُ تَكْبيراً ثمّ سبّح تسبيح الزّهراء (عليها السلام)وقل عشر مرّات قبل أن تتحرّك من موضعك : اَشْهَدُ اَنْ لا اِلـهَ اِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لا شَريكَ لَهُ اِلهاً واحِداً أحَداً فَرْداً صَمَداً لَمْ يَتَّخِذْ صاحِبَةً وَلا وَلَداً أقول: روي لهذا التهليل فضل كثير سيّما اذا عقب به صلاة الصّبح والعشاء وإذا قرى عند طلوع الشّمس وغروبها، ثمّ تقول :
سُبْحانَ اللهِ كُلَّما سَبَّحَ اللهَ شَيءٌ وَكَما يُحِبُّ اللهُ اَنْ يُسَبَّحَ وَكَما هُوَ اَهْلُهُ وَكما يَنْبَغي لِكَرَمِ وَجْهِهِ وَعِزِّ جَلالِهِ وَالْحَمْدُ للهِ كُلَّما حَمِدَ اللهَ شَيءٌ وَكَما يُحِبُّ اللهُ اَنْ يُحْمَدَ وَكَما هُوَ اَهْلُهُ وَكَما يَنْبَغي لِكَرَمِ وَجْهِهِ وَعِزِّ جَلالِهِ وَلا اِلـهَ اِلاّ اللهُ كُلَّما هَلَّلَ اللهَ شَيءٌ وَكَما يُحِبُّ اللهُ اَنْ يُهَلَّلَ وَكَما هُوَ اَهْلُهُ وَكَما يَنْبَغي لِكَرَمِ وَجْهِهِ وَعِزِّ جَلالِهِ وَاللهُ اَكْبَرُ كُلَّما كَبَّرَ اللهَ شَيءٌ وَكَما يُحِبُّ اللهُ اَنْ يُكَبَّرَ وَكَما هُوَ اَهْلُهُ وَكَما يَنْبَغي لِكَرَمِ وَجْهِهِ وَعِزِّ جَلالِهِ سُبْحانَ اللهِ وَالْحَمْدُ للهِ وَلا اِلـهَ اِلاَّ اللهُ وَاللهُ اَكْبَرُ عَلى كُلِّ نِعْمَة اَنْعَمَ بِها عَلَىَّ وَعَلى كُلِّ اَحَد مِنْ خَلْقِهِ مِمَّنْ كانَ أوْ يَكُونُ اِلى يَوْمِ الْقِيامَةِ اَللّـهُمَّ اِنّي أسْألُكَ اَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَأسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ ما أَرْجُو وَخَيْرِ ما لا أرْجُو وَاَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما أحْذَرُ وَمِنْ شَرِّ ما لا أحْذَرُ .
ثمّ تقرأ سورة الحمد وآية الكرسي وشَهِدَ اللهُ وآية قُلِ اَللّـهُمَّ مالِكِ الْمُلْكِ وآية السّخرة وهي آيات ثلاث من سورة الاعراف أوّلها اِنَّ رَبَّكُمُ اللهُ وآخرها مِنَ الْمُحْسِنينَ ثمّ تقول ثلاثاً : سُبْحانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمّا يَصِفُونَ وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلينَ وَالْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعالَمينَ ثم تقول ثلاث مرّات : اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاجْعَلْ لي مِنْ اَمْري فَرَجاً وَمَخْرَجاً وَارْزُقْنى مِنْ حَيْثُ أَحْتَسِبُ وَمِنْ حَيْثُ لا أحْتَسِبُ وهذا دعاء علّمه جبرئيل يوسف (عليه السلام) في السّجن. ثمّ خذ لحيتك بيدك اليمنى وابسط يدك اليسرى الى السّماء وقل سبع مرّات : يا رَبَّ مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَعَجِّلْ فَرَجَ آلِ مُحَمَّد وقل ثلاثاً وأنت على ذلك الحال : يا ذَا الْجَلالِ وَالاِكْرامِ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَارْحَمْني وَاَجِرْني مِنَ النّارِ ثمّ تقرأ اثنتي عشرة مرّة سورة قُلْ هُوَ اللهُ اَحَدٌ وتقول : اَللّـهُمَّ اِنّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الْمَكْنُونِ الَْمخْزُونِ الطّاهِرِ الطُّهْرِ الْمُبارَكِ وَأسْأَلُكَ بِاْسمِكَ الْعَظيمِ وَسُلْطانِكَ الْقَديمِ يا واهِبَ الْعَطايا وَيا مُطْلِقَ الاُسارى وَيا فَكّاكَ الرِّقابِ مِنَ النّارِ أَسْأَلُكَ اَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاْنَ تُعْتِقَ رَقَبَتي مِنَ النّارِ وَاَنْ تُخْرِجَني مِنَ الدُّنْيا سالِماً وَتُدْخِلَنِي الْجَنَّةَ آمِناً وَاَنْ تَجْعَلَ دُعآئي اَوَّلَهُ فَلاحاً وَاَوْسَطَهُ نَجاحاً وَآخِرَهُ صَلاحاً اِنَّكََ أنْتَ عَلاّمُ الْغُيُوبِ .
وورد في الصّحيفة العلويّة لتعقيب الفرائض :
يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ سَمْعٌ عن سمع وَيا مَنْ لا يُغَلِّطُهُ السّائِلُونَ وَيا مَنْ لا يُبْرِمُهُ اِلْحاحُ المُلِحِّينَ اَذِقْني بَرْدَ عَفْوِكَ وَحَلاوَةَ رَحْمَتِكَ وَمَغْفِرَتِكَ وَتقول أيضاً : اِلـهي هذه صَلاتي صَلَّيْتُها لا لحاجَة منْكَ اليْها وَلا رَغْبَة مِنْكَ فيها اِلاّ تَعْظيماً وَطاعَةً وَاِجابَةً لَكَ اِلى ما اَمَرْتَني بِهِ الـهي اِنْ كانَ فيها خَلَلٌ اَوْ نَقْصٌ مِنْ رُكُوعِها أوْ سُجُودِها فَلا تؤاخذني وَتَفَضَّلْ عَلَيَّ بِالْقَبُولِ وَالْغُفْرانِ .
وتدعو أيضاً عقيب الصّلوات بهذا الدّعاء الّذي علّمه النّبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أمـير المؤمنين للذّاكرة :
سُبْحانَ مَنْ لا يَعْتَدي عَلى أهْلِ مَمْلَكَتِهِ سُبْحانَ مَنْ لا يَأخُذُ اَهْلَ الاَْرْضِ بأَلْوانِ الْعَذابِ سُبْحانَ الرَّؤوُفِ الرَّحيمِ اَللّـهُمَّ اْجَعلْ لي في قَلْبى نُوراً وَبَصَراً وَفَهْماً وَعِلْماً اِنَّكَ عَلى كُلِّ شَي قَديرٌ .
وقال الكفعمي في المِصباح: قُل ثلاث مرّات عقيب الصّلوات :
اُعيذُ نَفْسي وَديني وَاَهْلي وَمالي وَوَلَدي وَاِخْواني في ديني وَما رَزَقَني رَبِّي وَخَواتيمَ عَمَلي وَمَنْ يَعْنيني اَمْرُهُ بِاللهِ الْواحِدِ الاَحَدِ الصَّمَدِ الَّذي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفواً اَحَدٌ وَبِرَبِّ الْفَلَقِ مِنْ شَرِّ ما خَلَقَ وَمِنْ شَرِّ غاسِق اِذا وَقَبَ وَمِنْ شَرِّ النَّفّاثاتِ فِي الْعُقَدْ وَمِنْ شَرِّ حاسِد اِذا حَسَدَ وَبِرَبِّ النّاسِ مَلِكِ النّاسِ إلـهِ النّاسِ مِنْ شَرِّ الْوَسْواسِ الْخَنّاسِ الَّذى يُوَسْوِسُ في صُدُورِ النّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنّاسِ .
وعن خطّ الشّيخ الشّهيد انّ رسُول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) قال : من أراد أن لا يطلعه الله يوم القيامة على قبيح اعماله ولا يفتح ديوان سيّئاته فليقل بعد كلّ صلاة :
اَللّـهُمَّ إنَّ مَغْفِرَتَكَ اَرْجى مِنْ عَمَلى وَاِنَّ رَحْمَتِكَ أوْسَعُ مِنْ ذَنْبي اَللّـهُمَّ إن كانَ ذَنبي عِنْدَكَ عَظيماً فَعَفْوُكَ اَعْظَمُ مِنْ ذَنْبي اَللّـهُمَّ إنْ لَمْ اَكُنْ أهْلاً أنْ اَبْلُغَ رَحْمَتُكَ فرحمتك اَهْلٌ اَنْ تَبْلُغَني وَتَسَعَني لاَِنَّها وَسِعَتْ كُلَّ شَيْء بِرَحْمَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ .
وعن ابن بابويه (رحمه الله) قال : اذا فرغت من تسبيح الزّهراء صلوات الله عليها فقل :
اَللّـهُمَّ اَنْتَ السَّلامُ وَمِنْكَ السَّلامُ وَلَكَ السَّلامُ وَاِلَيْكَ يَعُودُ السَّلامُ سُبْحانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمّا يَصِفُونَ وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلينَ وَالْحَمْدُ للهِِ رَبِّ الْعالَمينَ اَلسَّلامُ عَلَيْكَ اَيُّهَا النَّبِيُّ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ السَّلامُ عَلَى الاَْئِمَّةِ الْهادينَ الْمَهْدِيّينَ اَلسَّلامُ عَلى جَميعِ اَنْبِيآءِ اللهِ وَرُسُلِهِ وَمَلائِكَتِهِ اَلسَّلامُ عَلَيْنا وَعَلى عِبادِ اللهِ الصّالِحينَ اَلسَّلامُ عَلى عَلِيٍّ اَميرِ الْمُؤْمِنينَ اَلسَّلامُ عَلَى الْحَسَنِ وَالْحُسَيْنِ سَيِّدَيْ شَبابِ اَهْلِ الْجَنَّةِ اَجْمَعينَ اَلسَّلامُ عَلى عَلِيِّ بْنِ الْحُسَيْنِ زَيْنِ الْعابِدينَ اَلسَّلامُ عَلى مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ باقِرِ عِلْمِ النَّبِيّينَ اَلسَّلامُ عَلى جَعْفَرِ بْنِ مُحَمَّد الصّادِقِ اَلسَّلام عَلى مُوسَى بْنِ جَعْفَر الْكاظِمِ اَلسَّلامُ عَلى عَلِيِّ بْنِ مُوسَى الرِّضا اَلسَّلامُ عَلى مُحَمَّدِ بْنِ عَلِيٍّ الْجَوادِ اَلسَّلامُ عَلى عَلِيِّ بْنِ مُحَمَّد الْهادي اَلسَّلامُ عَلَى الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ الزَّكِيِّ الْعَسْكَرِيِ اَلسَّلامُ عَلَى الْحُجَّةِ بْنِ الْحَسَنِ الْقآئِمِ الْمَهْدِيِّ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِمْ اَجْمَعينَ . ثمّ سل الله ما شئت .
وقال الكفعمي تقول بعد الصّلوات :
رَضيتُ بِاللهِ رَبّاً وبِالاِْسْلامِ ديناً وَبِمُحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلِهِ نَبِيّاً وَبِعَلِيٍّ اِماماً وَبِالْحَسَنِ وَالْحُسَيْنِ وَعَلِيٍّ وَمُحَمَّد وَجَعْفَر وَمُوسى وَعَلِيٍّ وَمُحَمَّد وَعَلِيٍّ وَالْحَسَنِ وَالْخَلَفِ الصّالِحِ عَلَيْهِمُ السَّلامُ اَئِمَّةً وَسادَةً وَقادَةً بِهِمْ اَتَولّى وَمِنْ اَعْدآئِهِمْ اَتَبَرَّأُ ثمَّ تَقولُ ثلاثاً : اَللّـهُمَّ اِنّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعافِيَةَ وَالْمُعافاةَ فِي الدُّنْيا وَالاْخِرَةِ .

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساسوكي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 412
نقاط التميز : 936
تقييم و شكر : 37
تاريخ التسجيل : 09/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتديات المحقق كونان العدد 3    الثلاثاء مارس 06, 2012 1:44 pm


في التّعقيبات الخاصّة:
قل في تعقيب الظّهر كما في المتهجّد :
لا اِلـهَ اِلاَّ اللهُ الْعَظيمُ الْحَليمُ لا اِلـهَ اِلاَّ اللهُ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَريمُ اَلْحَمْدُ للهِِ رَبِّ الْعالَمينَ اَللّـهُمَّ اِنّي أَسْأَلُكَ مُوجِباتِ رَحْمَتِكَ وَ عَزائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلِّ اِثْم اَللّـهُمَّ لا تَدَعْ لي ذَنْباً اِلاّ غَفَرْتَهُ وَلا هَمّاً اِلاّ فَرَّجْتَهُ وَلا سُقْماً اِلاّ شَفَيْتَهُ وَلا عَيْباً اِلاّ سَتَرْتَهُ وَلا رِزْقاً اِلاّ بَسَطْتَهُ وَلا خَوْفاً اِلاّ امَنْتَهُ وَلا سُوءاً اِلاّ صَرَفْتَهُ وَلا حاجَةً هِيَ لَكَ رِضاً وَلِيَ فيها صَلاحٌ اِلاّ قَضَيْتَها يآ اَرْحَمَ الرّاحِمينَ أمينَ رَبَّ الْعالَمينَ وتقول عشر مرّات: بِاللهِ اعْتَصَمْتُ وَبِاللهِ اَثِقُ وَعَلَى اللهِ اَتَوَكَّلُ ثمّ تقول: اَللّـهُمَّ اِنْ عَظُمَتْ ذُنُوبي فَأَنْتَ اَعْظَمُ وَاِنْ كَبُرَ تَفْريطي فأَنْتَ اَكْبَرُ وَاِنْ دامَ بُخْلي فَأنْتَ اَجْوَدُ اَللّـهُمَّ اغْفِرْ لي عَظيمَ ذُنُوبي بِعَظيمِ عَفْوِكَ وَكَثيرَ تَفْريطي بِظاهِرِ كَرَمِكَ وَاقْمَعْ بُخْلى بِفَضْلِ جُودِكَ اَللّـهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَة فَمِنْكَ لا اِلـهَ اِلاّ اَنْتَ اَسْتَغْفِرُكَ وَاَتُوبُ اِلَيْكَ .

تعقيب صلاة العَصر نقلاً عَن المتهجّد
اَسْتَغْفِرُ اللهَ الَّذي لا اِلـهَ اِلاّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ الرَّحْمنُ الرَّحيمُ ذُو الْجَلالِ وَالاِْكْرامِ وَأَسْأَلُهُ اَنْ يَتُوبَ عَلَيَّ تَوْبَةَ عَبْدٍٍِِ ذَليل خاضِع فَقير بائِس مِسْكين مُسْتَكين مُسْتَجير لا يَمْلِكُ لِنَفْسِهِ نَفْعاً وَلا ضَرّاً وَلا مَوْتاً وَلا حَياةً وَلا نُشُوراً ثمّ تقول : اَللّـهُمَّ اِنّي اَعُوذُ بِكَ مِنْ نَفْس لا تَشْبَعُ وَمِنْ قَلْب لا يَخْشَعُ وَمِنْ عِلْمٍ لا يَنْفَعُ وِ مِنْ صلاةٍ لا تُرْفَعُ وَمِنْ دُعآءٍ لا يُسْمَعُ اَللّـهُمَّ اِنّي أَسْأَلُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ وَالْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ وَالرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَّةِ اَللّـهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَة فَمِنْكَ لا اِلـهَ اِلاّ اَنْتَ اَسْتَغْفِرُكَ وَاَتُوبُ اَلِيْكَ .
وعن الصادق (عليه السلام) قال : من استغفر الله تعالى بعد صلاة العصر سبعين مرّة غفر الله له سبعمائة ذنب وروي عن الامام محمّد التّقي (عليه السلام) قال : من قرأ إنا اَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ بعد العصر عشر مرّات مرّت له على مثل أعمال الخلايق في ذلك اليوم ويستحبّ دعاء العشرات في كلّ صباح ومساء وأفضل أوقاته بعد العصر يوم الجمعة وسيأتي الدّعاء فيما بعد.

تعقيب صلاة المَغرب عَن مِصْباح المتهجّد
تقول بعد تسبيح الزّهراء (عليها السلام) : اِنَّ اللهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّون عَلَى النَّبِيِّ يا اَيُّهَا الَّذينَ امَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْليماً اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد النَّبِيِّ وَعَلى ذُرِّيَّتِهِ وَعَلى اَهـْلِ بَـيْتِـهِ ثمّ تقول سبع مرّات : بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحيمِ وَلا حَوْلَ وَلا قُوَّةَ اِلاّ بِاللهِ الْعَلِيِّ الْعَظيمِ وثلاثاً : اَلْحَمْدُ للهِِ الَّذي يَفْعَلُ ما يَشاءُ وَلا يَفْعَلُ ما يَشاءُ غَيْرُهُ ثمّ قُل : سُبْحانَكَ لا اِلـهَ اِلاّ اَنْتَ اغْفِرْ لي ذُنُوبي كُلَّها جَميعاً فَاِنَّهُ لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ كُلَّها جَميعاً اِلاّ اَنْتَ .
ثمّ تصلّي نافلة المغرب وهي أربع ركعات بسلامين ولا تتكلّم بينهما بشيء وقال الشّيخ: روي انّه يقرأ في الرّكعة الاُولى سورة قُلْ يا اَيُّهَا الْكافِرُونَ وفي الثّانية قُلْ هُوَ اللهُ اَحَدٌ ويقرأ في الاُخريين ما شاء وروي انّ الإمام علي النّقي (عليه السلام) كان يقرأ في الرّكعة الثّالثة سورة الحمد وأوّل سورة الحديد الى وهُوَ عَليمٌ بِذاتِ الصُّدُور وفي الرّابعة الحمد وآخر سورة الحشر أي من لَوْ اَنْزَلْنا هذا الْقُرْانَ الى آخر السّورِة ، ويستحبّ أن تقول في السّجدة الأخيرة من النّوافل في كلّ ليلة سيّما في ليلة الجمعة سبع مرّات : اَللّـهُمَّ اِنّي أَسْأَلُكَ بِوَجْهِكَ الْكَريمِ وَاسْمِكَ الْعَظيمِ وَمُلْكِكَ الْقَديمِ اَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ وَاَنْ تَغْفِرَ لي ذَنْبِيَ الْعَظيمَ اِنَّهُ لا يَغْفِرُ الْعَظيمَ اِلاَّ الْعَظيمُ فإذا فرغت من النّافلة فعقّب بما شئت وتقول عشراً : ما شاءَ اللهُ لا قُوَّةَ اِلاّ بِاللهِ اَسْتَغْفِرُ اللهَ ثمّ تقول : اَللّـهُمَّ اِنّي أَسْأَلُكَ مُوجِباتِ رَحْمَتِكَ وَعَزائِمِ مَغْفِرَتِكَ وَالنَّجاةُ مِنَ النّارِ وَمِنْ كُلِّ بِلِيَّة وَالْفَوْزَ بِالْجَنَّةِ وَالرِّضْوانِ في دارِ السَّلامِ وَجَوارِ نَبِيِّكَ مُحَمَّد عَلَيْهِ وَآلِهِ اَلسَّلامُ اَللّـهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَة فَمِنْكَ لا اِلـهَ اِلاّ اَنْتَ اَسْتَغْفِرُكَ وَاَتُوبُ اِلَيْكَ.
وتُصلّي الغُفيلة بين المغرب والعشاء وهي ركعتان تقرأ بعد الحمد في الاولى : و ذَا النُّونِ اِذْ ذَهَبَ مُغاضِباً فَظَنَّ اَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنادى فِي الظُّلَماتِ اَنْ لا اِلـهَ اِلاّ اَنْتَ سُبْحانَكَ اِنّي كُنْتُ مِنَ الظّالِمينَ فَاسْتَجَبْنا لَهُ وَنَجّيْناهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنينَ وفي الثّانية : وَعِنْدَهُ مِفاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُها اِلاّ هُوَ وَيَعْلَمُ ما فِي الْبَّرِ وَالْبَحْرِ وَما تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَة اِلاّ يَعْلَمُها وَلا حَبَّة في ظُلِماتِ الاَْرْضِ وَلا رَطْب وَلا يابِس اِلاّ فِي كِتاب مُبين ثمّ تأخذ يديك للقنُوت وتقول : اَللّـهُمَّ اِنّي أَسْأَلُكَ بِمَفاتِحِ الْغَْيِبِ الَّتي لا يَعْلَمُها اِلاّ اَنْتَ اَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ وَاَنْ تَفْعَلَ بي كَذا وَكَذا وتذكر حاجتك عوض هذه الكلمة ثمّ تقول : اَللّـهُمَّ اَنْتَ وَلِيُّ نِعْمَتي وَالْقادِرُ عَلى طَلِبَتي تَعْلَمُ حاجَتي فَأَسْأَلُكَ بِحَقِّ مُحَمَّد وَآلِهِ عَلَيْهِ وَ عَلَيْهِمُ السَّلامُ لَمّا قَضَيْتَها لي وتسأل حاجتك فقد روي انّ من أتى بهذه الصّلاة وسأل الله حاجته أعطاه الله ما سأل .

تعقيب صلاة العشاء نقلاً عَن المتهجّد
اَللّـهُمَّ اِنَّهُ لَيْسَ لي عِلْمٌ بِمَوْضِعِ رِزْقي وَاِنَّما اَطْلُبُهُ بِخَطَرات تَخْطُرُ عَلى قَلْبي فَاَجُولُ فى طَلَبِهِ الْبُلْدانَ فَاَنَا فيما اَنَا طالِبٌ كَالْحَيْرانِ لا اَدْري اَفى سَهْل هَوُ اَمْ في جَبَل اَمْ في اَرْض اَمْ في سَماء اَمْ في بَرٍّ اَمْ في بَحْر وَعَلى يَدَيْ مَنْ وَمِنْ قِبَلِ مَنْ وَقَدْ عَلِمْتُ اَنَّ عِلْمَهُ عِنْدَكَ وَاَسْبابَهُ بِيَدِكَ وَاَنْتَ الَّذي تَقْسِمُهُ بِلُطْفِكَ وَتُسَبِّبُهُ بِرَحْمَتِكَ اَللّـهُمَّ فَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ وَاجْعَلْ يا رَبِّ رِزْقَكَ لي واسِعاً وَمَطْلَبَهُ سَهْلاً وَمَأخَذَهُ قَريباً وَلا تُعَنِّني بِطَلَبِ ما لَمْ تُقَدِّرْ لي فيهِ رِزْقاً فَاِنَّكَ غَنِىٌّ عَنْ عَذابي وَاَنَا فَقيرٌ اِلى رَحْمَتِكَ فَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ وَجُدْ عَلى عَبْدِكَ بِفَضْلِكَ اِنَّكَ ذُو فَضْل عَظيم.
أقول: هذا من أدعية الرّزق ويستحبّ أيضاً أن يقرأ عقيبَ العشاء سُورة إنا اَنْزَلْنَاهُ سبع مرّات وأن يقرأ في الوتيرة وهي الرّكعتان جالساً بعد العشاء مائة آية من القرآن ويستحبّ أن يعتاض عن المائة آية سُورة اِذا وَقَعَتِ الْواقِعَةُ في ركعة وسورة قُلْ هُوَ اللهُ اَحَدٌ في الرّكعة الأخرى.

تعقيب صَلاة الصّبح عَن مِصْباح المتهجّد
اَللّـهُمَّ صَلِّ علَى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاهْدِني لِمَا اخْتُلِفَ فيهِ مِنَ الْحَقِّ بِاِذْنِكَ اِنَّكَ تَهْدي مَنْ تَشاءُ اِلى صِراط مُسْتَقيم وتقول عشر مرّات : اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد الاَْوْصِياءِ الرّاضينَ المَرْضِيّينَ بِاَفْضَلِ صَلَواتِكَ وَبارِكْ عَلَيْهِمْ بِاَفْضَلِ بَرَكاتِكَ وَالسَّلامُ عَلَيْهِمْ وَعَلى اَرْواحِهِمْ وَاَجْسادِهِمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكاتُهُ

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساسوكي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 412
نقاط التميز : 936
تقييم و شكر : 37
تاريخ التسجيل : 09/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتديات المحقق كونان العدد 3    الثلاثاء مارس 06, 2012 1:45 pm


الادعية اليومية
دُعاءُ يَوْمِ الاحَد
بِسْمِ اللهِ الَّذى لا اَرْجُو اِلاّ فَضْلَهُ وَلا اَخْشى اِلاّ عَدْلَهُ وَلا اَعْتَمِدُ اِلاّ قَوْلَهُ وَلا اُمْسِكُ اِلاّ بِحَبْلِهِ بِكَ اَسْتَجيرُ يا ذَا الْعَفْوِ وَ الرِّضْوانِ مِنَ الظُّلْمِ وَالْعُدْوانِ وَمِنْ غِيَرِ الزَّمانِ وَتَواتُرِ الاَْحْزانِ وَطَوارِقِ الْحَدَثانِ وَمِنِ انْقِضآءِ الْمُدَّةِ قَبْلَ التَّاَهُّبِ وَ الْعُدَّةِ وَاِيّاكَ اَسْتَرْشِدُ لِما فيهِ الصَّلاحُ وَالاِْصْلاحُ وَبِكَ اَسْتَعينُ فيما يَقْتَرِنُ بِهِ النَّجاحُ وَالاِْنْجاحُ وَاِيّاكَ اَرْغَبُ فى لِباسِ الْعافِيَةِ وَتَمامِها وَشُمُولِ السَّلامَةِ وَدَوامِها وَاَعُوذُ بِكَ يا رَبِّ مِنْ هَمَزاتِ الشَّياطينِ وَاَحْتَرِزُ بِسُلْطانِكَ مِنْ جَوْرِ السَّلاطينِ فَتَقَبَّلْ ما كانَ مِنْ صَلاتى وَصَوْمى وَاجْعَلْ غَدى وَما بَعْدَهُ اَفْضَلَ مِنْ ساعَتى وَيَوْمى وَاَعِزَّنى فى عَشيرَتي وَقَوْمى وَاحْفَظْنى فى يَقْظَتى وَنَوْمى فَانْتَ اللهُ خَيْرٌ حافِظاً وَاَنْتَ اَرْحَمُ الرّاحِمينَ اَللّـهُمَّ اِنّى اَبْرَأ اِلَيْكَ فى يَوْمى هذا وَما بَعْدَهُ مِنَ الاْحادِ مِنَ الشِّرْكِ وَالاِْلْحادِ وَاُخْلِصُ لَكَ دُعائى تَعَرُّضاً لِلاِْجابَةِ وَاُقيمُ عَلى طاعَتِكَ رَجاءً لِلاِثابَةِ فَصَلِّ عَلى مُحَمَّد خَيْرِ خَلْقِكَ الدّاعى اِلى حَقِّكَ وَاَعِزَّنى بِعِزِّكَ الَّذى لا يُضامُ وَاحْفَظْنى بِعَيْنِكَ الَّتى لا تَنامُ وَاخْتِمْ بِالاِنْقِطاعِ اِلَيْكَ اَمْرى وَ بِالْمَغْفِرَةِ عُمْرى اِنَّكَ اَنْتَ الْغَفُورُ الرَّحيمُ .

دُعاءُ يَوْمِ الاثنين
اَلْحَمْدُ للهِِ الَّذى لَمْ يُشْهِدْ اَحَداً حينَ فَطَرَ السَّمواتِ وَالاَْرْضَ وَلاَاتَّخَذَ مُعيناً حينَ بَرَأ النَّسَماتِ لَمْ يُشارَكْ فِى الاِْلهِيَّةِ وَلَمْ يُظاهَرْ فِي الْوَحْدانِيَّةِ كَلَّتِ الاَْلْسُنُ عَنْ غايَةِ صِفَتِهِ وَالْعُقُولُ عَنْ كُنْهِ مَعْرِفَتِهِ وَتَواضَعَتِ الْجَبابِرَةُ لِهَيْبَتِهِ وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِخَشْيَتِهِ وَانْقادَ كُلُّ عَظيم لِعَظَمَتِهِ فَلَكَ الْحَمْدُ مُتَواتِراً مُتَّسِقاً وَمُتَوالِياً مُسْتَوْسِقاً وَصَلَواتُهُ عَلى رَسُولِهِ اَبَداً وَسَلامُهُ دائِماً سَرْمَداً اَللّـهُمَّ اجْعَلْ اَوَّلَ يَوْمى هذا صَلاحاً وَاَوْسَطَهُ فَلاحاً وَآخِرَهُ نَجاحاً وَاَعُوذُ بِكَ مِنْ يَوْم اوَّلُهُ فَزَعٌ وَاَوسَطُهُ جَزَعٌ وَ آخِرُهُ وَجَعٌ اَللّـهُمَّ اِنّى اَسْتَغْفِرُكَ لِكُلِّ نَذْر نَذَرْتُهُ وَكُلِّ وَعْد وَعَدْتُهُ وَكُلِّ عَهْد عاهَدْتُهُ ثُمَّ لَمْ اَفِ بِهِ وَأَسْأَلُكَ فى مَظالِمِ عِبادِكَ عِنْدى فَاَيَّما عَبْد مِنْ عَبيدِكَ اَوْ اَمَة مِنْ اِمائِكَ كانَتْ لَهُ قِبَلى مَظْلِمَةٌ ظَلَمْتُها اِيّاهُ فى نَفْسِهِ اَوْ فى عِرْضِهِ اَوْ فى مالِهِ اَوْ فى اَهْلِهِ وَوَلَدِهِ اَوْ غيبَةٌ اغْتَبْتُهُ بِها اَوْ تَحامُلٌ عَلَيْهِ بِمَيْل اَوْ هَوىً اَوْ اَنَفَة اَوْ حَمِيَّة اَوْ رِياءاَوْ عَصَبِيَّة غائِباً كانَ اَوْ شاهِداً وَحَيّاً كانَ اَوْ مَيِّتاً فَقَصُرَتْ يَدى وَضاقَ وُسْعى عَنْ رَدِّها اِلَيْهِ وَاْلتَحَلُّلِ مِنْهُ فَأَسْأَلُكَ يا مَنْ يَمْلِكُ الْحاجاتِ وَهِىَ مُسْتَجيبَةٌ لِمَشِيَّتِهِ وَمُسْرِعَةٌ اِلى اِرادَتِهِ اَنْ تُصَلِيَّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاَنْ تُرْضِيَهُ عَنّى بِما شِئْتْ وَتَهَبَ لى مِنْ عِنْدِكَ رَحْمَةً اِنَّهُ لا تَنْقُصُكَ الْمَغْفِرَةُ وَلا تَضُرُّكَ الْمَوْهِبَةُ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّـهُمَّ اَوْلِنى فى كُلِّ يَوْم اثْنَيْنِ نِعْمَتَيْنِ مِنْكَ ثِنْتَيْنِ سَعادَةً فى اَوَّلِهِ بِطاعَتِكَ وَنِعْمَةً فى اخِرِهِ بِمَغْفِرَتِكَ يا مَنْ هُوَ الاِْلهُ وَلا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ سِواهُ .

دُعاءُ يَوْمِ الثّلاثاء
اَلْحَمْدُ للهِِ وَالْحَمْدُ حَقُّهُ كَما يَسْتَحِقُّهُ حَمْداً كَثيراً وَاَعُوذُ بِهِ مِنْ شَرِّ نَفْسى اِنَّ النَّفْسَ لاََمّارَةٌ بِالسُّوءِ اِلاّ ما رَحِمَ رَبّى وَاَعُوذُ بِهِ مِنْ شَرِّ الشَّيْطانِ الَّذى يَزيدُنى ذَنْباً اِلى ذَنْبى وَاَحْتَرِزُ بِهِ مِنْ كُلِّ جَبّار فاجِر وَسُلْطان جائِر وَعَدُوّ قاهِر اَللّـهُمَّ اجْعَلْنى مِنْ جُنْدِكَ فَاِنَّ جُنْدَكَ هُمُ الْغالِبُونَ وَاجْعَلْنى مِنْ حِزْبِكَ فَاِنَّ حِزْبَكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ وَاجْعَلْنى مِنْ اَوْلِيآئِكَ فَاِنَّ أولياءك لا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ اَللّـهُمَّ اَصْلِحْ لى دينى فَاِنَّهُ عِصْمَةُ اَمْرى وَاَصْلِحْ لى اخِرَتى فَاِنَّها دارُ مَقَرّى وَاِلَيْها مِنْ مُجاوَرَةِ اللِّئامِ مَفَرّى وَاجْعَلِ الْحَيوةَ زِيادَةً لى فى كُلِّ خَيْر وَالْوَفاةَ راحَةً لى مِنْ كُلِّ شَرٍّ اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد خاتَمِ النَّبِيّينَ وَ تَمامِ عِدَّةِ الْمُرْسَلينَ وَعَلى آلِهِ الطَّيِّبينَ الطّاهِرينَ وَاَصْحابِهِ الْمُنْتَجَبينَ وَهَبْ لى فِى الثُّلاثاءِ ثَلاثاً لا تَدَعْ لى ذَنْباً اِلاّ غَفَرْتَهُ وَلا غَمّاً اِلاّ اَذْهَبْتَهُ وَلا عَدُوّاً اِلاّ دَفَعْتَهُ بِبِسْمِ اللهِ خَيْرِ الاَْسْماءِ بِسْمِ اللهِ رَبِّ الاَْرْضِ وَالسَّماءِ اَسْتَدْفِعُ كُلَّ مَكْروه اَوَّلُهُ سَخَطُهُ وَاَسْتَجْلِبُ كُلَّ مَحْبُوب اَوَّلُهُ رِضاهُ فَاخْتِمْ لى مِنْكَ بِالْغُفْرانِ يا وَلِيَّ الاِْحْسانِ .

دُعاءُ يَوْمِ الاربَعاء
اَلْحَمْدُ للهِِ الَّذى جَعَلَ اللَّيْلَ لِباساً وَالنَّوْمَ سُباتاً وَجَعَلَ النَّهارَ نُشُوراً لَكَ الْحَمْدُ اَنْ بَعَثْتَنى مِنْ مَرْقَدى وَلَوْ شِئْتَ جَعَلْتَهُ سَرْمَداً حَمْداً دائِماً لا يَنْقَطِعُ اَبَداً وَلا يُحْصى لَهُ الْخَلائِقُ عَدَداً اَللّـهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ اَنْ خَلَقْتَ فَسَوَّيْتَ وَقَدَّرْتَ وَقَضَيْتَ وَاَمَتَّ وَاَحْيَيْتَ وَاَمْرَضْتَ وَشَفَيْتَ وَعافَيْتَ وَاَبْلَيْتَ وَعَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَيْتَ وَعَلَى الْمُلْكِ احْتَوَيْتَ اَدْعُوكَ دُعاءَ مَنْ ضَعُفَتْ وَسيلَتُهُ وَانْقَطَعَتْ حيلَتُهُ وَاقْتَرَبَ اَجَلُهُ وَتَدانى فِى الدُّنْيا اَمَلُهُ وَاشْتَدَّتْ اِلى رَحْمَتِكَ فاقَتُهُ وَعَظُمَتْ لِتَفْريطِهِ حَسْرَتُهُ وَ كَثُرَتْ زَلَّتُهُ وَعَثْرَتُهُ وَخَلُصَتْ لِوَجْهِكَ تَوْبَتُهُ فَصَلِّ عَلى مُحَمَّد خاتَمِ النَّبِيّينَ وَعَلى اَهْلِ بَيْتِهِ الطَّيِّبينَ الطّاهِرينَ وَارْزُقْنى شَفاعَةَ مُحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلا تَحْرِمْنى صُحْبَتَهُ اِنَّكَ اَنْتَ اَرْحَمُ الرّاحِمينَ اَللّـهُمَّ اقْضِ لى فِى الاَْرْبَعاءِ اَرْبَعاً اِجْعَلْ قُوَّتى فى طاعَتِكَ وَنَشاطى فى عِبادَتِكَ وَرَغْبَتى فى ثَوابِكَ وَزُهْدى فيما يُوجِبُ لى اَليمَ عِقابِكَ اِنَّكَ لَطيفٌ لِما تَشاءُ .

دُعاءُ يَوْمِ الخَمِيس
اَلْحَمْدُ للهِِ الَّذى اَذْهَبَ اللَّيْلَ مُظْلِماً بِقُدْرَتِهِ وَجاءَ بِالنَّهارُ مُبْصِراً بِرَحْمَتِهِ وَكَسانى ضياءه وَاَنا فى نِعْمَتِهِ اَللّـهُمَّ فَكَما اَبْقَيْتَنى لَهُ فَاَبْقِنى لاَِمْثالِهِ وَصَلِّ عَلَى النَّبِىِّ مُحَمَّد وَآلِهِ وَلا تَفْجَعْنى فيهِ وَفى غَيْرِهِ مِنَ اللَّيالى وَالاَْيّامِ بِارْتِكابِ الَْمحارِمِ وَاكْتِسابِ الْمَآثِمِ وَارْزُقْنى خَيْرَهُ وَخَيْرَ ما فيهِ وَخَيْرَ ما بَعْدَهُ وَاصْرِفْ عَنّى شَرَّهُ وَشَرَّ ما فيهِ وَشَرَّما بَعْدَهُ اَللّـهُمَّ اِنّى بِذِمَّةِ الاِْسْلامِ اَتَوَسَّلُ اِلَيْكَ وَبِحُرْمَةِ الْقُرْآنِ اَعْتَمِدُ عَلَيْكَ وَبِمُحَمَّد الْمُصْطَفى صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ اَسْتَشْفِعُ لَدَيْكَ فَاعْرِفِ اَللّـهُمَّ ذِمَّتِىَ الَّتى رَجَوْتُ بِها قَضاءَ حاجَتى يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّـهُمَّ اقْضِ لى فِى الْخَميسِ خَمْساً لا يَتَّسِعُ لَها اِلاّ كَرَمُكَ وَلا يُطيقُها اِلاّ نِعَمُكَ سَلامَةً اَقْوى بِها عَلى طاعَتِكَ وَعِبادَةً اَسْتَحِقُّ بِها جَزيلَ مَثُوبَتِكَ وَسَعَةً فِى الْحالِ مِنَ الرِّزْقِ الْحَلالِ وَاَنْ تُؤْمِنَنى فى مَواقِفِ الْخَوْفِ بِاَمْنِكَ وَتَجْعَلَنى مِنْ طَوارِقِ الْهُمُومِ وَالْغُمُومِ فى حِصْنِكَ وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَاجْعَلْ تَوَسُّلى بِهِ شافِعاً يَوْمَ الْقِامَةِ نافِعاً اِنَّكَ اَنْتَ اَرْحَمُ الرّحِمينَ .

دُعاءُ يَوْمِ الجُمعَة
اَلْحَمْدُ للهِِ الاَْوَّلِ قَبْلَ الاِْنْشاءِ وَالاِْحْياءِ وَالاْخِرِ بَعْدَ فَناءِ الاَْشْياءِ الْعَليمِ الَّذى لا يَنْسى مَنْ ذَكَرَهُ وَلا يَنْقُصُ مَنْ شَكَرَهُ وَلا يَخيبُ مَنْ دَعاهُ وَلا يَقْطَعُ رَجاءَ مَنْ رَجاهُ اَللّـهُمَّ اِنّى اُشْهِدُكَ وَكَفى بِكَ شَهيداً وَاُشْهِدُ جَميعَ مَلائِكَتِكَ وَسُكّانَ سَمواتِكَ وَ حَمَلَةَ عَرْشِكَ وَمَنْ بَعَثْتَ مِنْ اَنْبِيائِكَ وَرُسُلِكَ وَاَنْشَأْتَ مِنْ اَصْنافِ خَلْقِكَ اَنّي اَشْهَدُ اَنَّكَ اَنْتَ اللهُ لا اِلـهَ اِلاّ اَنْتَ وَحْدَكَ لا شَريكَ لَكَ وَلا عَديلَ وَلا خُلْفَ لِقَوْلِكَ وَلا تَبْديلَ وَاَنَّ مُحَمَّداً صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ اَدّى ما حَمَّلْتَهُ اِلَى العِبادِ وَجاهَدَ فِي اللهِ عَزَّ وَجَلَّ حَقَّ الْجِهادِ وَاَنَّهُ بَشَّرَ بِما هُوَ حَقٌّ مِنَ الثَّوابِ وَاَنْذَرَ بِما هُوَ صِدْقٌ مِنَ الْعِقابِ اَللّـهُمَّ ثَبِّتْني عَلى دينِكَ ما اَحْيَيْتَني وَلا تُزِغْ قَلْبي بَعْدَ اِذْ هَدَيْتَني وَهَبْ لي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً اِنَّكَ اَنْتَ الْوَهّابُ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَعَلى آلِ مُحَمَّد وَاجْعَلْني مِنْ اَتْباعِهِ وَشيعَتِهِ وَاحْشُرْني في زُمْرَتِهِ وَوَفِّقْني لاَِداءِ فَرْضِ الْجُمُعاتِ وَما اَوْجَبْتَ عَلَيَّ فيها مِنَ الطّاعاتِ وَقَسَمْتَ لاَِهْلِها مِنَ الْعَطاءِ في يَوْمِ الْجَزاءِ اِنَّكَ اَنْتَ الْعَزيزُ الْحَكيمُ .

دُعاءُ يَوْمِ السَّبْتِ
بِسْمِ اللهِ كَلِمَةُ الْمُعْتَصِمينَ وَمَقالَةُ الْمُتَحَرِّزينَ وَاَعُوذُ بِاللهِ تَعالى مِنْ جَوْرِ الْجائِرينَ وَكَيْدِ الْحاسِدينَ وَبَغْيِ الظّالِمينَ وَاَحْمَدُهُ فَوْقَ حَمْدِ الْحامِدينَ اَللّـهُمَّ اَنْتَ الْواحِدُ بِلا شَريكِ وَالْمَلِكُ بِلا تَمْليك لا تُضادُّ فى حُكْمِكَ وَلا تُنازَعُ فى مُلْكِكَ أَسْأَلُكَ اَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ وَاَنْ تُوزِعَنى مِنْ شُكْرِ نُعْماكَ ما تَبْلُغُ بى غايَةَ رِضاكَ وَاَنْ تُعينَنى عَلى طاعَتِكَ وَلُزُومِ عِبادَتِكَ وَاسْتِحْقاقِ مَثُوبَتِكَ بِلُطْفِ عِنايَتِكَ وَتَرْحَمَني بِصَدّى عَنْ مَعاصيكَ ما اَحْيَيْتَنى وَتُوَفِّقَنى لِما يَنْفَعُني ما اَبْقَيْتَني وَاَنْ تَشْرَحَ بِكِتابِكَ صَدْري وَتَحُطَّ بِتِلاوَتِهِ وِزْري وَتَمْنَحَنِيَ السَّلامَةَ فى دينى وَنَفْسى وَلا تُوحِشَ بى اَهْلَ اُنْسي وَتُتِمَّ اِحْسانَكَ فيما بَقِىَ مِنْ عُمْرى كَما اَحْسَنْتَ فيما مَضى مِنْهُ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ .

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساسوكي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 412
نقاط التميز : 936
تقييم و شكر : 37
تاريخ التسجيل : 09/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتديات المحقق كونان العدد 3    الثلاثاء مارس 06, 2012 1:48 pm


لغز المجلة :

لغز مجلة :

مات رجل في صباح منتحرًا في طابق التاسع من نافذة

فجائوا الشرطة و رأى الشرطي أن جثة رجل مثل طحين

فركب ليفتش طابق 9

شقة منتحر

وفتش صروال منتحر فيه 5000 دولار

و في حمام فرشة و معجون

ذهب إلى نافذة و رأى نافذة مسكرة فتح نافذة نظر يمين يسار

فعرف أن رجل منتحر ليس بالمنتحر بل مقتول .

..


لغز : كيف عرف الشرطي أن رجل منتحر ليس بالمنتحر بل مقتول ؟

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساسوكي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 412
نقاط التميز : 936
تقييم و شكر : 37
تاريخ التسجيل : 09/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتديات المحقق كونان العدد 3    الثلاثاء مارس 06, 2012 1:50 pm


قل دائما عند ملل :

سبحان الله و حمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر ..

2 -

اللهم صل وسلم على محمد و آل محمد

3 - أقر القرآن


_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساسوكي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 412
نقاط التميز : 936
تقييم و شكر : 37
تاريخ التسجيل : 09/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتديات المحقق كونان العدد 3    الإثنين مارس 12, 2012 12:24 pm




تصريحات '' الإخوان '' بشأن الإمارات تستحوذ على إهتمام مجلس الأمة الكويتي


أعلن النائب بمجلس الامة الكويتي فيصل الدويسان، أنه سيقدم في جلسة الخميس القادم طلبا لمناقشة الهجوم الذي شنته الجماعة في مصر، على الامارات نتيجة لمهاجمة الكويتي طارق السويدان والقطري يوسف القرضاوي، وذلك دعما للشعب الإماراتي ، وطالب جماعة الإخوان الكويتيين بإظهار التأييد والدعم للإجراءات الرسمية التي قامت بها الإمارات، واستنكار ما جاء على لسان القرضاوي والسويدان والجماعة المصرية ، وإصدار بيان يبين رأيهم تجاه تلك القضية.

من جانبه اعتبر النائب عبدالحميد دشتي أن التصريحات، التي صدرت من المتحدث باسم جماعة الإخوان في مصر بحق الإمارات غير مسؤولة ومرفوضة رفضا قاطعا، مشيدا بموقفي الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني ووزير الخارجية الكويتي صباح الخالد ، لتنديدهما بالعبارات التي وردت في التصريحات، وتساءل عن موقف إخوان الكويت الذين تمثلهم حركة ''حدس'' من التصريحات التي صدرت بحق الإمارات، مشيرا الى ان '' حدس '' دائما ما تردد أنها حركة وطنية تعمل من أجل مصلحة الكويت، وليست جزءا من حركة الإخوان المسلمين، ولذلك أدعوهم إلى ترجمة أقوالهم حيال هذه الحادثة إلى أفعال، من خلال إصدار بيان يدينون فيه هذه التصريحات.

ولم تعلن '' حدس '' موقفا رسميا واضحا من التهجم على الامارات، ورفضت طلب عدد من النواب مناقشة الهجوم الذي شنته حركة الإخوان المسلمين في مصر والداعية طارق سويدان والقرضاوي على الامارات.

تجدر الإشارة إلى أن بداية هذا الجدل جاء بعد أن إنتقد العالم الإسلامي الدكتور يوسف القرضاوي بشدة منع السلطات الإماراتية دخول الاسر السورية الهاربة من الاوضاع المتردية بسوريا، وهى التصريحات التي ايدتها جماعة الإخوان المسلمين في مصر على لسان المتحدث الإعلامي بإسم الجماعة الدكتور محمود غزلان، حيث أكد أن تصريحاته ليس فيها إساءة للإمارات .

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساسوكي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 412
نقاط التميز : 936
تقييم و شكر : 37
تاريخ التسجيل : 09/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتديات المحقق كونان العدد 3    الإثنين مارس 12, 2012 12:24 pm


هل تهز رجلك اثناء الجلوس ؟

هل تهز رجلك اثناء الجلوس ؟


إذاً قلبك في خطر ..








كثيرون منا يحلو لهم هز ارجلهم اثناء الجلوس , سواء كتصرف
عصبي يدل على التوتر , او كعادة ,

وبكل الاحوال هناك خطر على القلب.
دراسة امريكية حديثة كشفت عن ان الاشخاص الذين يحركون
ارجلهم وتهتز سيقانهم بطريقة عصبية اثناء الجلوس اكثر
عرضة للاصابة بامراض القلب وشرايين المخ خاصة اذا زاد معدل
الاهتزاز على 16 مرة في الشهر.
ويعلق رئيس طب الحالات الحرجة بمعهد القلب على هذه الدراسة
موضحا "ان هؤلاء الاشخاص غالبا ما يكون نومهم غير مستقر ,
ويتحركون اكثر من 300 مرة في الليلة الواحدة اذا تم اجراء رسم
نوم لهم , لذلك فهم اكثر عرضة لتسارع نبض القلب , وارتفاع
ضغط الدم".

دمٍتمُ بصحــة وعآفيـة

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساسوكي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 412
نقاط التميز : 936
تقييم و شكر : 37
تاريخ التسجيل : 09/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتديات المحقق كونان العدد 3    الإثنين مارس 12, 2012 12:24 pm



السلام عليكم
موقع Hello4English لتعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين, يهتم الموقع بتقديم أساسيات القواعد السليمة. بالاضافة إلي تعلم المحادثة عن طريق اليوتيوب صوتيا. اشتركوا في الموقع لكي يصلكم كل جديد بصفة مستمرة

رابط الموقع

Hello 4 English

http://www.hello4english.blogspot.com/

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساسوكي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 412
نقاط التميز : 936
تقييم و شكر : 37
تاريخ التسجيل : 09/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتديات المحقق كونان العدد 3    الإثنين مارس 12, 2012 12:26 pm


عيوب اللغة الإنجليزية وكمال العربية

عيوب اللغة الإنجليزية وكمال العربية

عيوب اللغة الإنجليزية وكمال العربية

--------------------------------------------------------------------------------

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
القران الكريم حَفِظَ اللغة العربية من التمزق والشتات الذى أصاب غيرها من اللغات ،
القرآن الكريم محفوظٌ من الله تعالى فلا يصيبه تحريف ولا تبديل وكذلك العربية الفصحى محفوظه بحفظه ،
ربما وجدت اللهجات المحلية كثيرة ؛ لكن عندما يتحدث أى عربيّ بالفصحى تفهمه ولا ريب ، فالفصحى واحدة من الخليج الى المحيط .
اللغة اللاتينية انقسمت الى إنجليزية وفرنسية وإيطالية وألمانية و...
مثلا كلمة قطة التى استعارتها اللاتينية من العربية هى:
[ CAttus ] انظر كيف حرّفتها لهجات أوربا :


إنجليزية Cat
فرنسية Chat
بولندية KOt
سويدية KAtt
إسبانية GATO
ألمانية KATZE
إيطالية GAtto
وكل من هذه اللغات المنقسمة عن اللاتينية انقسمت هى الأ*** ؛ فالإنجليزية مثلا تختلف فى إنجلترا عنها فى أمريكا عنها فى نيوزيلندا... إلخ
وللتمثيل على ذلك Color (لون) فى إنجلترا
نفس الكلمة تكتب colour فى أمريكا !!
Centre (أي مركز) فى إنجلترا
وتكتب center فى أمريكا
وكذلك الخلاف في : lotus - lotos (زهرة)
أيضًا : Meager - Meagre (نحيل او هزيل)
وكذا : Marvelous - marvellous (عجيب)
بل إن القطر الواحد به لهجات كثيرة ، فلهجة ونُطق برمنجهام ومنشيستر فى شمال بريطانيا تختلف عن لهجة لندن فى الجنوب.
===================
ومن المعلوم أنه لاعلاقة بين الكتابة والنطق فى الإنجليزية :
أولا :
1- eye [عين] - I [ أنا ]
لهما نطق واحد رغم عدم وجود ولو حرف مشترك!!!
2- to (حرف جر) - too (أيضًا) - two (اثنان) نفس النطق مع الاختلاف كتابةً !!
Know -3 (يعرف) - No (لا)
لهما نطق واحد رغم زيادة k ، w
ومن العجيب أن now (الآن) تختلف فى النطق عن no ، know
أى أن no = know # now
4- [our ] (ضمير ملكية) ، [hour] (ساعة)
نفس النطق .
وكذلك الثنائيات الاتية :
5-hare (يجرى بسرعة) -hair (شعر)
6- week (أسبوع) - weak (ضعيف)
7- law (قانون) - low (منخفض)
8- till (حتى) - tell (يُخبر)
9- there (هناك) - their (هم)
10- threw (يرمي) - through (خلال)
11-pane (لوح زجاجى) - pain (ألم)
12- here (هنا) - hear (يسمع)
13- pin (دبوس) - pen (قلم حبر)
14- write (يكتب) - right (صحيح)
ثانيًا :
الحروف التى لا تُنطق تشكل ظاهرة مُريبة ولا تفسير لها فى الإنجليزية :
قلعة castle لايُنطق [t ]
نصف half لا ينطق [ L ]
تصميم design لاينطق [ G ]
يكتب write لاينطق [ w ]
يغلف wrap لاينطق [ w]
جار neighbor لا ينطق [gh]
ضوءlight لا ينطق [ gh ]
تجعدwrinkle لاينطق [ w]
ليلة night لا ينطق [ gh ]
حق right لا ينطق [ gh ]
يقول talk لاينطق [ L ]
ركبهknee لا ينطق [ k ]
ينصت listen لا ينطق [ T ]
يعلمknow لاينطق [ k ]
يمشى WALK لاتنطق[ L ]
يدقknock لاينطق [ k ]
ساعة HOUR لاينطق [ h ]
قمة knap لا ينطق [ k ]
عقدةknob لاينطق [ k ]
يوقِّع SIGN لاتنطق [ G ]
هل تتصور في العربية أن نكتب [نصلف] ثم نطقها [ نصف] ونعلل ذلك بأن حرف اللام لاينطق؟!!

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساسوكي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 412
نقاط التميز : 936
تقييم و شكر : 37
تاريخ التسجيل : 09/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتديات المحقق كونان العدد 3    الإثنين مارس 12, 2012 12:28 pm


عبارات انجليزية قـد توقعك فالحرج






عبارات انجليزية قـد توقعك فالحرج

تحتمل العبارات الانجليزية بعضا من المجاز
فيكون للعبارة معنيان أحدهما قريب والآخر بعيد
فـلـنـنـتـبه لـهذه ةالعبارات التي أصبح المعنى البعيد
هو السائروالـسـائـوالمتعارف عليه
عـلى سـبـيـل الذكـرلاالحـصـــــــر



Break the ice
المعنى الحرفي : اكـسـر الثلج
المعنى المجازي : مهد الأمور او مهد الطريق لأمر ما


He looks blue
المعنى الحرفي : هو يبدو ازرقاً
المعنى المجازي : هو يبدو حزيناً


She is in the clouds
المعنى الحرفي : هي في الغيوم
المعنى المجازي : هي شاردة الذهن



I will go Bananas
المعنى الحرفي : سأصبح موزة
المعنى المجازي : سأجن او سأفقد عقلي



It rains cats and dogs
المعنى الحرفي : انها تمطر قططاً و كلاباً
المعنى المجازي : انها تمطر بغزاره





This is nuts
المعنى الحرفي : هذه مكـ سـ رات
المعنى المجازي : هذا جنون او هذا هراء




It's a piece of cake
المعنى الحرفي : انها قطعة من الكيك
المعنى المجازي : إنه لأمر سهل جدا





( Cool He lives a dog's life
المعنى الحرفي : هو يحيا حياة الكلاب
المعنى المجازي : هو يحيا حياة مليئة بالقلق





He is a black sheep
المعنى الحرفي : هو خروف اسود
المعنى المجازي : هو شخص سيء الأخلاق




This is a hot air
المعنى الحرفي : هذا هواءٌ حار
المعنى المجازي : هذا كلام لا فائدة منه

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساسوكي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 412
نقاط التميز : 936
تقييم و شكر : 37
تاريخ التسجيل : 09/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتديات المحقق كونان العدد 3    الإثنين مارس 12, 2012 12:51 pm


{ نهاية العدد 3 }

{ (( إلى اللقاء في العدد 4 )) }

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
natsumi endo
محقق \ة مميز/ة
محقق \ة مميز/ة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 176
نقاط التميز : 241
تقييم و شكر : 2
تاريخ التسجيل : 30/09/2011
العمر : 19
الموقع : في احلامي

مُساهمةموضوع: رد: مجلة منتديات المحقق كونان العدد 3    الثلاثاء أبريل 24, 2012 4:19 pm

ااااااااااااااااااا جزيلا لك على الموضوع الرائع و الابداع و التالق اااااااااااااااا جزيلا لك اشكرك الله لا يحرمنا من ابداعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلة منتديات المحقق كونان العدد 3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المحقق كونان . كل عام و أنتم بخير  :: .¸¸۝❝المنتديات العامة❝۝¸¸ :: مجلة منتديات المحقق كونان-
انتقل الى: